اخبار المجتمع

منطقة ال800 فدان أكتوبر الجديدة نحو حياة أفضل

كتب . خالد البهنساوي

 في أجواء يسودها الود والمحبة التقي سكان منطقة ال800فدان مع ممثلي مجلس أمناء مدينة أكتوبر الجديدة لمناقشة الأوضاع داخل المنطقة ووضع التصورات للمرحلة المقبلة من أجل حياة كريمة لسكان المنطقة.

 

حضر اللقاء كلا من /السيد المهندس أيمن موسي والأستاذة دينا عمران والمهندس عبدالرحمن مدبولي ممثلين عن مجلس أمناء مدينة اكتوبر الجديدة،كما شرف المنطقة بالحضور السيد المهندس أحمد كريم رئيس إتحاد الربوة بأكتوبر الجديدة ، والأستاذ إسلام عبدالوهاب دينامو مجلس الأمناء السابق، والصحفي تامر فاروق ،والأستاذ حامد عمر ،والأستاذ طارق المصري، والأستاذ عمرو نجم الجنود المجهولة بقطاع ج وبحضور بعض سيدات المنطقة. ولا ننسي الأستاذ أحمد حسن الداعي لهذا الأجتماع حيث بذل مجهودا كبيراً من أجل لم شمل الجميع وعرض المشاكل التي تواجه سكان المنطقة والوصول إلى حلول ترضي جميع السكان.

 

هذا وقد أسفر الاجتماع عن نتائج مثمرة فى جميع المجالات وعلي رأسها 

اولا : ملف الصحة

حيث وعد المهندس أيمن موسي بالتواصل مع قيادات الصحة بالجيزة لسرعة تشغيل الوحدات الصحية بجميع القطاعات داخل المنطقة إلي جانب تشغيل الوحدة الصحية بقطاع ا علي مدار ال24 ساعة وتوفير كل التطعيمات الخاصة بالأطفال، كما طلب السادة الحضور توفير عدد 2 سيارة إسعاف ، عدد 2 مطافي لخدمة المنطقة .

 

ثانياً: ملف المواصلات الداخلية

حيث وعد السادة الحضور بأنه سيتم في القريب العاجل تشغيل عدد 100 سيارة فان داخل قطاعات منطقة ال800 فدان لمنع دخول التوكتوك داخل المدينة والذي اصبح صداع في روؤس المسئولين.

 

ثالثاً: ملف المواصلات الخارجية

حيث نجحت شركة مواصلات مصر في إثبات وجودها بتوفير خدمة متميزة لساكني المنطقة ويرغب السكان في دخول شركة اخري للمنافسة وتكون في مستوي مواصلات مصر وفتح خط جديد يربط بين المنطقة ورمسيس.

 

رابعاً: ملف الأمن

وهو الملف الأكثر أهمية حيث الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة من تردي الأوضاع الأمنية داخل المنطقة والذي وعد المهندس أيمن موسي بعرض الأمر علي أعضاء مجلس الأمناء في أول إجتماع للمجلس والتواصل في أقرب وقت مع السيد اللواء مساعد مدير الأمن 

لتوفير دوريات متنقلة داخل المنطقة لحين الإنتهاء من تشغيل قسم الشرطة الخاص بالمنطقة . 

هذا وقد أقترح الاستاذ أحمد حسن بفتح حساب بأحد البنوك وقيام كل سكان المنطقة بإيداع مبلغ من المال حسب ما يتم الإتفاق عليه ومن خلال فوائد هذا المبلغ سيتم توفير كثير من الخدمات داخل المنطقة وتوفير فرص عمل لشباب المنطقة وقد لاقي الإقتراح قبول من الحاضرين.

 

وفي نهاية الإجتماع أتفق الحاضرين علي تكرار الجلسة مرة اخري لما فيها من إيجابيات كثيرة تعود بالخير علي سكان المنطقة بالكامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى