محافظات

“حماة الوطن” يقوم بتنظيم زيارات للمشروعات القومية بمنطقة جبل الطير بالمنيا

كتبت: نورهان البهنساوى

انطلق وفد شبابي من حزب حماة الوطن صباح اليوم بجولة تفقدية بمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط للتعرف على المشروعات القومية الموجودة فى محافظة المنيا لترشيد الوعي لدى الشباب لخدمة وتنمية تلك المحافظة والعمل على رقيها وتقدمها.

وجاءت تلك الزيارة من ضمن الزيارات التي نظمها الحزب علي مستوي الجمهوريه لتعرف الشاب بالمشروعات القوميه داخل كل محافظه  .
والجدير بالذكر كانت زيارة محافظة المنيا الي دير السيدة العذراء مريم بمركز سمالوط ومايحتوية هذا الدير من معالم تاريخية يرجع تاريخها الى زمن أمد.

ومن ناحية أخري يذكر الاستاذ جمال محمد المرشد السياحي ومن قيادات امانة مركز محافظة المنيا لحزب حماة الوطن بتعريف هذا الصرح الموقر وهو دير السيدة العذراء مريم والسيد المسيح علية السلام اثناء زيارتهم الى البيت المقدس واستقرت فى هذا الدير ثلاث ليالى متواصلة ويرجع زمن هذا الدير الى عدة سنوات ماضية.

وأشار “جمال محمد” بتعريف المنيا قائلا: اسم المنيا من الكلمة الهيروغليفية (مِنعه) وهو مختصر من الاسم الكامل القديم (مِنعه خوفو) الذي ورد في نقوش مقابر بني حسن وهو اسم مرضعة الملك خوفو، ثم تطور هذا الاسم إلى (مِنه) في القبطية وتعني المنزل، ومنه جاء الاسم الحالي (المنيا)، وكان في العصر الإسلامي حكمها الوالي ابن خصيب فنسبت ‘ليه منية ابن خصيب التي تمنى ولايتها الخصيب بن عبد العزيز، ابن الخليفة العباس وتحققت أمنيته بولايته عليها، وكنية منيا الفولي تقال نسبة إلى العالم الإسلامي الشهير أحمد الفولي تيمنا بإقامته بها.

كما قامت الدولة المصرية بالتجديد وترميم هذا الدير لجعلة مواكب العصر الحالي من حداثة وتطور تجعلة يتربع على عرش السياحة فى محافظة المنيا(عروس الصعيد).

وجاءت تلك الزيارة بحضور كلا من الاستاذ احمد فروق مساعد امين عام محافظة المنيا ،والأستاذ جمال مساعد امين عام محافظة المنيا ، والدكتور وائل حسين امين شباب المحافظه والكابتن طه خضر مساعد امين شباب المحافظه ،الاستاذ عدي سند مساعد امين شباب المحافظه ،الاستاذه ميار مساعد امين شباب المحافظه،والصحفية نورهان البهنساوي واعضاء هيئة مكتب أمانة شباب محافظه المنيا.

وقامت أمانة شباب محافظة المنيا لحزب حماة الوطن بتنظيم زيارة للمشروعات القوميه داخل محافظة المنيا ،وجاءت تلك الزيارة لتنمية الروح الوطنيه لدي الشباب اتجاه الوطن تحت رعاية الامانه العامه للمحافظة وأمانة شباب المحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى