عاجل

الوحدة العامة لحماية الطفل بمشاركة بيت العائلة المصرية تعقد ندوه بقاعة المؤتمرات بعنوان أسس التربية السليمة للطفل في الأسرة المصرية بالاقصر

كتب/حامد بدر
تحت رعاية المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر عقدت الوحدة العامة لحماية الطفل بمشاركة بيت العائلة المصرية بقاعة المؤتمرات ندوة بعنوان ( أسس التربية السليمة للطفل في الأسرة المصرية ) .
بحضور الشيخ محمد الرملي الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالاقصر ،والقس ارمانيوس فريد الأمين المساعد لبيت العائلة وعضو اللجنة العامة لحماية الطفل، ومدير الوحدة العامة لحماية الطفل،وجميع أعضاء ومديري الوحدات الفرعية لحماية الطفل وممثلي المجتمع المدني والجمعيات ومؤدي الخدمة العامة.
وتخلل اللقاء عروض فنية من مدراس الشيخ أبو العلى ونجع الابتدائية ثم عرض فني لمدرسة المستقبل الدولية .
تناول اللقاء التعريف بخط نجدة الطفل وتشكيل اللجنة العامة وكيفية تلقي البلاغات وحالات تعرض الطفل للخطر وايضا طرح بيت العائلة تناول العادات المصرية المشتركة بين المسلمين والمسيحين وتعاليم الدين الإسلامي والمسيحي المشتركة في المبادئ واسس التنشئة السليمة.
وقالت نجوى إبراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل أن التربية السليمة تبدأ من الأسرة وكذلك المدرسة ودور الرعاية فيجب أن نتعامل مع الطفل تعامل إيجابي يبني شخصية متزنة لاطفال اليوم هم شباب المستقبل.
كما وضحت حالات تعرض الطفل للخطر و كيفية تلاقي البلاغات من خلال الخط الساخن لنجدة الطفل١٦٠٠٠
او من خلال مكتب حماية الطفل بديوان عام محافظة الأقصر أو بالمراكز والمدن ، وبينت انهم في تمام الاستعداد لتلقي أي شكوى يظهر فيها اعتداء على الأطفال أو تعرضهم لاي خطر من اي نوع يهدد سلامتهم وأمنهم وأخلاقهم للخطر.
كما وضحت دور الاخصائي النفسي المحوري والأساسي بكل وحدة من وحدات حماية الطفل وذلك في حالات ورود بلاغات تحتاج إلي ارشاد أسري أو جلسات تعديل سلوك وغيرها من الشكاوي التي تحتاج إلي استشاري أو اخصائي نفسي .
كما وضح أ.محمد المدثر الاخصائي النفسي أسس ومبادئ التربية السليمة للطفل ،وتناولت د.الهام شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والأمين المساعد لمجمع البحوث الاسلامية أن الله سبحانه وتعالي حرم القتل والسرقة والزنا وأكل أموال الناس بالباطل وذلك ماحثت عليه جميع الأديان السماوية فلذلك يجب مراعاة التعاليم الدينية من جانب الأسرة و تنشئة الطفل تنشئة أخلاقية سليمة.
وفى ختام الحفل تم عرض فني لمدرسة نجع ابو العلا الابتدائية تحت إشراف أ.صفاء الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة والاخصائي الاجتماعي بالوحدة الفرعية لحماية الطفل، وترانيم واغاني وطنية يشترك فيها فتيات مسلمات ومسيحيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى