عاجل

اعلان وكيل وزارة التموين بمحافظة الاقصر عن النشاطات التى قامو بها خلال شهر يناير الماضي

كتب/حامد بدر
أعلن الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، عن مجهودات المديرية خلال شهر يناير الماضي، وذلك في عدة نشاطات ومنها:-
استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة من حيث حركة الأسواق والمخزون الاستراتيجي والمخابز وكل ما يتعلق بالأمن الغذائي وانتظم العمل داخل مراكز خدمة المواطنين والمكاتب التموينية من خلال تقديم خدمات البطاقات التموينية المتاحة بالبرنامج حيث تم اصدار عدد 650 بطاقة تموينية ( بدل تالف / بدل فاقد ).
كما شهدت الاسواق ثبات في أسعار الخضر والفاكهة بما يتناسب مع كافة المواطنين وتوافر جميع السلع في الأسواق ولم يرد اي شكاوي في هذا الصدد.
وحول جهود المديرية تم الآتي:
أولاً: المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق
استمر انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة مما أدى إلى توفر الخبز بالمخابز للمواطنين وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم او اي معوقات خلال الشهر وتم صرف كمية قدرها 83.9 مليون رغيف بمعدل يومي 2,7 مليون رغيف/ يوم من خلال 306 مخبز ، بخلاف صرف كمية قدرها 3677 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية من خلال 583 مستودع دقيق على مستوى المحافظة.
ثانياً: شئون التموين
كما استمر عمل المنافذ التموينية من خلال 479 تاجر تمويني وعدد 174 منفذ مشروع جمعيتي على مستوى المحافظة وتم صرف السلع التموينية مقررات شهر يناير 2022 بمبلغ قدره 42,4 مليون جنيه بنسبة 99 % بموجب البطاقات التموينية دون ازدحام على المنافذ التموينية أو أي معوقات في عملية الصرف وخاصة تحت الظروف لتي تمر بها البلاد. وصرف سلع غذائية حرة كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 1.13 مليون جنيه خلال الشهر لعدد 53539 بطاقة تموينية قام اصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.
ثالثاً : المواد والبترولية والبوتاجاز
انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار المقررة دون أي معوقات او مشاكل في ظل توفر تلك المحروقات والإمداد اليومي الوارد من شركات البترول، كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الاسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية ” سولار ـ بنزين بأنواعه ” من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات حيث تم توزيع عدد 340349 اسطوانة بوتاجاز منزلية بخلاف 16203 أسطوانة تجارية خلال الشهر وبالسعر الرسمي المحدد.
كما شنت المديرية عدة حملات تموينية مكثفة في الفترات الصباحية والمسائية على المخابز والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من الالتزام بتطبيق القوانين والقرارات والتوجيهات الوزارية التي تحافظ على صحة وسلامة المواطنين.
رابعا: الجهود الرقابية والقضايا المحررة للمخابز والأسواق
تم تحرير عدد 886 محضر ومخالفة تموينية منها عدد 296 مخالفة ضد المخابز ” نقص وزن ، مواصفات، غلق وتوقف ، سجلات ، ميزان ، نظافة” ، وعدد 569 قضية بالأسواق “إعلان أسعار ـ شهادة صحية ـ مجهول المصدر ـ ذبح خارج المجازر” وعدد 21 قضية ضد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.
وتهيب المديرية بالسادة المواطنين توخي الحذر عند شراء احتياجاتهم وعدم التزاحم والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى